مدونة التعليم و التوظيف مدونة التعليم و التوظيف
توظيف

جديد

توظيف
تعليم
جاري التحميل ...

البوابة التعليمية اللأزهر تبدأ في نشر نماذج "البوكليت" للشهادة الثانوية azhar.eg (مصر)

في إطار سعي الأزهر الشريف لضبط مسار منظومة الامتحانات بالثانوية الأزهرية بتطوير أساليبها، وتعديل أنظمة التقييم من ناحية، واستكمالا للقضاء على ظاهرة الغش، وتسريب الأسئلة على صفحات التواصل الاجتماعي من ناحية أخرى، تقرر نشر عدد من نماذج 




"البوكليت" للشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي على بوابة الأزهر الإلكترونية تباعًا.

يأتي تطبيق نظام البوكليت في كل المواد العربية، والشرعية، والثقافية بامتحانات الثانوية الأزهرية بقسميها هذا العام بالتزامن مع التطوير المستمر للمناهج الأزهرية، والذي يشهده الأزهر في الفترة الأخيرة بتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر، الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بالتحديث المستمر ومواكبة كل سبل التقدم للنهوض بالعملية التعليمية وبمستوى خريجي الأزهر.

وبحسب الخبراء فإن من أهم مميزات البوكليت أنه سيحقق المساواة والعدل في الدرجات عند التصحيح بين جميع الطلاب، علاوة على أنه سيتم تغيير ترتيب الأسئلة فى كراسة الإجابة من طالب لآخر بنفس اللجنة، بمعنى أن ترتيب الأسئلة سيكون مختلفًا من مجموعة إلى أخرى لكنها نفس الأسئلة كما أنه سيساعد على عدم تشتت المصحح ما بين ورقتى الإجابة والأسئلة، كما أنه من المنتظر أن يقضي على التظلمات بالثانوية الأزهرية بنسبة كبيرة.

وكان فضيلة أ.د/ عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، قد أعلن في وقت سابق عن بدء تطبيق نظام "البوكليت" للعام الحالى 2016/2017م.

كما أكد فضيلة أ.د/ محمد أبو زيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، بدء نشر نماذج كراسات الامتحانات "البوكليت" من شهر فبراير على بوابة الأزهر الشريف؛ ليتعرف الطلاب على الشكل النهائي للامتحانات والتدريب عليها.

وتؤكد بوابة الأزهر الإلكترونية على طلاب الثانوية الأزهرية الأعزاء، عدم الانصياع أو الاعتماد على أية نماذج "بوكليت" من اجتهادات شخصية، أو من النماذج المنشورة على أية مواقع أخرى لا تحمل صفة رسمية، لما تحمله من تغيير في شكل ومضمون الأسئلة المعتمدة من قطاع المعاهد الأزهرية، وضرورة الاعتماد فقط على النماذج المنشورة من خلال هذه الصفحة على موقع قطاع المعاهد الأزهرية، متمنين لكل طلاب الأزهر النجاح والتفوق.

وللاطلاع على نماذج البوكليت في المواد السابقة يرجى الضغط  هنا 


عن الكاتب

مدونة التعليم و التوظيف

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

المتابعون

Google+ Followers

جميع الحقوق محفوظة

مدونة التعليم و التوظيف