مساحة إعلانية

الدرك الوطني يفتح أبواب واسعة للتوظيف Gendarmerie nationale emploi (الجزائر)

أعلنت القيادة العامة لجهاز الدرك الوطني، الاثنين، عن فتح مسابقات التوظيف في هذا السلك، وكشفت عن دليل خاص يحدد شروط المشاركة بالنسبة لضباط الصف المتعاقدين وضباط الصف العاملين.





أوضح الدليل الوثائق المطلوبة للمشاركة في مسابقة الإنتقاء والشروط العامة الواجب توفرها في المترشحين الراغبين في الإنضمام الى صفوف الدرك الوطني.

ومن بين الشروط العامة للالتحاق بهذه المؤسسة أن يكون المترشح من جنسية جزائرية ويبلغ 18 سنة على الأكثر وأن يتحلى باللياقة البدنية والعزوبة والقامة تقدر بــ 1.70 متر على الأقل بالنسبة للذكور و1.60 متر بالنسبة للاناث و1.75 متر بالنسبة لفئة الدراجين.

وبالنسبة لفئة الضباط العاملين الذين تدوم مدة تكوينهم 5 سنوات، يجب أن يكون المترشح متحصل على شهادة البكالوريا للسنة الجارية بتقدير قريب من الجيد أي بمعدل لا يقل عن 12 على 20 في شعب أداب وفلسفة ولغات أجنبية وعلوم تجريبية و تسيير اقتصاد ورياضيات وتقني.

اما بالنسبة للتجنيد على أساس الشهادة، فيتطلب من المعنيين أن يكون سنهم 24 سنة على الأكثر عند 31 ديسمبر 2017 بالنسبة للحائزين على شهادة الماستر و22 سنة على الأكثر بالنسبة للحائزين على شهادة ليسانس.

ويتوفر الدرك الوطني على أزيد من 10 مدارس ومراكز خاصة بالتكوين والتدريب على المستوى الوطني.

وسبق لوزارة الدفاع الوطني، أن أعلنت في الثالث عشر من الشهر الجاري عن فتح مسابقة واسعة لتوظيف مستخدمين مدنيين في عدة تخصصات، وذلك بالمديرية العامة للمؤسسة بالجزائر العاصمة وهياكلها المتواجدة في الجزائر ووهران، ورقلة وقسنطينة وضواحيها.

حسب الإعلان الذي نشرته المؤسسة العسكرية، جرى اشتراط ألا يتجاوز سن المترشح 40 عاما، ويتمتع بكامل حقوقه المدنية وبالجنسية الجزائرية، اضافة إلى حصوله على شهادة في التخصصات المطلوبة.

وفتحت المؤسسة العسكرية مسابقة التوظيف للشباب الخاصلين على شهادات في تخصصات: مهندس دولة أو ماستر في الإعلام الآلي، الوقاية من الأمن الصناعي، البيئة، هندسة معمارية ومدنية، هندسة كهربائية والكترونيك، كهرباء تقنية وميكانيكية، اضافة إلى التكييف والتبريد والأشغال العمومية.

وتمّ فتح المسابقة أمام الأطباء العامين، والمتحصلين على ليسانس في الأرشيف والوثائق المالية، الجباية، المحاسبة، علم النفس للعمل، التجارة، تسيير الموارد البشرية، تسيير وتموين، كما يمكن للحاصلين على تقني سامي المشاركة في المسابقة، وذلك في تسيير أشغال المنشأت تمريض، صيانة، الأمن الصناعي، وتسيير المخزونات.

وأعطت المؤسسة الفرصة لخريجي مراكز التكوين المهني والحاصلين على شهادات الكفاءة المهنية في عدة تخصصات على غرار اللحامة، الكهرباء الصناعية، أشغال المنشآت الكهروتقنية، الكهروميكانيك، الأوتوماتيك، فضلا عن أمناء مخازن، أعوان تسيير، مالية، محاسبة، طباعة وتمريض.

وأشارت المؤسسة العسكرية في اعلانها أنّ الناجحين في المسابقة للإلتحاق بهياكلها، سيستفيدون من راتب طبقا لشبكة الأجور، والعمل 5 أيام في الأسبوع، مع امكانية الاستفادة من مسارات التكوين.

وعلى الراغبين في خوض المسابقة، ارسال سيرهم الذاتية، ونسخة من الشهادة المطلوبة مرفقة بطلب خطي، إلى مقر مؤسسة انجاز أنظمة المراقبة بواسطة الفيديو.

القراءة من المصدر

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة التعليم و التوظيف 2017 ©