مدونة التعليم و التوظيف مدونة التعليم و التوظيف
توظيف

جديد

توظيف
تعليم
جاري التحميل ...

فترة العمل في إطار جهاز المساعدة على الإدماج المهني فرصة لاكتساب الخبرة المطلوبة

أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، محمد الغازي، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة أن فترة العمل في إطار جهاز المساعدة على الإدماج المهني فرصة للشباب لاكتساب الخبرة المطلوبة.
وفي رده عن سؤال لنائب بالمجلس الشعبي الوطني تمحور حول مدى احتساب فترة 




العمل في إطار جهاز المساعدة على الإدماج المهني كخبرة في سلم التوظيف، أكد الوزير أن مدة العمل بهذا الجهاز "فرصة لاكتساب الخبرة التي يطلبها المستخدمون، خاصة لدى الشباب المبتدئين".
وذكر السيد الغازي بأن مسألة التوظيف الدائم لطالبي العمل المنصبين في إطار هذا الجهاز، سواء في القطاع الإقتصادي أو في الإدارة العمومية، يعد من "أهم أجهزة ترقية التشغيل التي وضعتها الدولة لفائدة الشباب البطال وفقا للمرسوم التنفيذي رقم 08-126 المؤرخ في الأعضاء 19 أبريل 2008" .
وأضاف أن جهاز المساعدة على الادماج المهني موجه لا سيما لطالبي الشغل المبتدئين ويهدف إلى "مرافقتهم وتوجيههم من أجل تسهيل إدماجهم في الحياة المهنية ومنحهم فرص اكتساب مهارات ومؤهلات تسمح لهم بتخطي عقبة عدم توفر الخبرة التي يشترطها المستخدمون".
وبغرض تشجيع التوظيف الدائم للمستفيدين من جهاز المساعدة على الإدماج المهني المنصبين في قطاع الإدارة العمومية، ذكر السيد الغازي بتعليمة الوزير الأول المؤرخة في 26 جانفي 2014 والموجهة إلى كافة الإدارات العمومية لإعطاء الأولوية في التوظيف لهؤلاء الشباب.
كما أشار السيد الغازي إلى الفرص التى تمنح للشباب المستفيد من جهاز المساعدة على الادماج المهني للمشاركة في المسابقات التى ينظمها قطاع الوظيفة العمومية حسب المناصب المالية المفتوحة.

عن الكاتب

مدونة التعليم و التوظيف

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

المتابعون

Google+ Followers

جميع الحقوق محفوظة

مدونة التعليم و التوظيف