مدونة التعليم و التوظيف مدونة التعليم و التوظيف
توظيف

جديد

توظيف
تعليم
جاري التحميل ...

بن غبريت للإذاعة: كتاب موحد للطور الابتدائي وملف إصلاحات البكالوريا bac ستحال على مجلس الوزراء (الجزائر)

صرحت وزيرة التربية نورية بن غبريت أن جديد الموسم الدراسي 2016-2017 يكمن في إدراج ما أسمته بالجيل الثاني للمناهج التربوية مركزة على اعتماد الكتاب الموحد للطور الابتدائي الذي يعتبر ثمرة جهود حثيثة انطلقت منذ عام 2003 لإصلاح المنظومة التربوية بشكل عام.




 وقالت وزيرة التربية في حوار للقناة الإذاعية الثالثة ضمن برنامج "ضيف التحرير" ، إنه قد تم تهيئة كافة الظروف لإنجاح الدخول المدرسي 2016-2017 الذي أعطت إشارة انطلاقه هذا الأحد من ولاية النعامة، و قالت إن العديد من اجتماعات العمل  قد عقدت بهذل الخصوص خلال الأسابيع الماضية مع مدراء التربية و الشركاء الاجتماعيين لضبط كافة الأمور من أجل إنجاح هذا الحدث.

و في السياق ذكرت نورية بن غبريت أنه وفقا للقانون التوجيهي 2008 قامت اللجنة الوطنية لإصلاح المنظومة التربوية بوضع سلسلة من الاقتراحات بهدف ترقية كافة البرامج المعتمدة في الفترة بين  2003و2007.

و خلال حديثها، توسعت وزيرة التربية فيما يتعلق بالكتاب الموحد للطور الابتدائي، موضحة أنه مطور بما يستجيب للمعايير الدولية و أن العمل عليه تم من طرف مصممي البرامج و الخبراء الأكاديميين قبل تقديمه للموافقة من طرف لجنة القيد.

و أضافت أنه قد تم فتح موقع إلكتروني للإطلاع على كتب الجيل الثاني موجه للجميع سواء خبراء أو غيرهم، مطمئنة بأن الكتب متوفرة على المستوى الوطني و أن أي نقص سيتم معالجته في غضون الأسبوع الأول من الدخول المدرسي.

ملف إصلاح البكالوريا سيتم إحالته على مجلس الوزراء

 من جهة اخرى أكدت وزيرة التربية الوطنية أن ملف إصلاح البكالوريا سيتم إحالته على مجلس الوزراء، مؤكدة الأخذ بعين الاعتبار، المقترح المتعلق بتقليص فترة الامتحانات من 05 إلى 03 أيام.

وقالت، إن  قرار إدراج المراقبة المستمرة في بكالوريا 2017 يعود إلى مجلس الوزراء" .

أما بخصوص إصلاح الديوان الوطني للامتحانات و المسابقات،  فشددت الوزيرة أن هذا الملف يعد من بين أهم النقاط التي تمت مناقشتها من أجل تأمين مواضيع البكالوريا منذ بداية التحضير للمواضيع إلى غاية طبعها و توزيعها.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية/سارة حميدي

عن الكاتب

مدونة التعليم و التوظيف

التعليقات

 

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

المتابعون

Google+ Followers

جميع الحقوق محفوظة

مدونة التعليم و التوظيف