مدونة التعليم و التوظيف مدونة التعليم و التوظيف
توظيف

جديد

توظيف
تعليم
جاري التحميل ...

ترقية 45 ألف أستاذ قبل 31 أكتوبر (الجزائر)

فتحت وزارة التربية الوطنية باب الترقية عن الطريق التسجيل على قوائم التأهيل إلى الرتب الأعلى (أستاذ رئيسي وأستاذ مكون)، حيث ينتظر أن تشمل أكثر من 45 ألف أستاذ في الأطوار الدراسية الثلاثة (ابتدائي، متوسط وثانوي)، على أن يُودع المعنيون ملفاتهم في أجل لا يتعدى الـ31 




أكتوبر الجاري.
وتعني العملية أساتذة المدرسة الابتدائية الراغبين في الترقية إلى رتبة أستاذ رئيسي في المدرسة الابتدائية، ومن أستاذ رئيسي في المدرسة الابتدائية إلى أستاذ مكون في المدرسة الابتدائية.
أما بالنسبة للطور المتوسط، فإن الرتب المعنية هي أستاذ التعليم المتوسط للراغبين في الترقية إلى رتبة أستاذ رئيسي في التعليم المتوسط، ومن هذه الرتبة إلى أستاذ مكون في التعليم المتوسط.
أما بالنسبة للشاغلين رتبة أستاذ التعليم الثانوي فيمكنهم الترشح لمنصب أستاذ رئيسي في التعليم الثانوي، ومن هذه الرتبة إلى أستاذ مكون في التعليم الثانوي.
ومن بين الشروط المطلوبة في الترقية بالنسبة للأطوار الثلاثة الخبرة التي لا تقل عن 10 سنوات، في حين ينتظر أن يفتح باب التسجيل إلى آخر الشهر الحالي، أي قبل 31 أكتوبر.
وحسب الشروط التي وضعتها الوزارة الوصية، فإن احتساب الأقدمية المطلوبة يكون إلى غاية 31 ديسمبر من السنة الجارية، في حين لا تشمل الإجراءات الواردة في التعليمة معلمي المدرسة الابتدائية وأساتذة التعليم الأساسي الذين أنهوا تكوينهم بعد 3 جوان 2012، لكون عملية ترقيتهم إلى رتب أعلى تتم وفق أحكام النقطة الثانية من التعليمة الوزارية المشتركة رقم 003.
يذكر أن الأساتذة الذين يرفضون الترقية يمكنهم التنازل ولكن عبر تقديم طلبات ممضاة ومصادق عليها من طرف مدير المؤسسة.
وتأتي هذه الإجراءات في إطار تسوية وضعية الأساتذة، ومنحهم الحق في الترقية، وذلك بعد صدور التعليمة المشتركة المؤرخة في 12 أكتوبر 2015، والتي تحدد كيفيات تطبيق بعض الأحكام التنظيمية المتعلقة بالموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية، إضافة إلى المنشور الوزاري الذي يحدد كيفية تطبيق الإجراءات المتعلقة بترقية الأساتذة عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل إلى رتبتي أستاذ رئيسي وأستاذ مكون في الأطوار التعليمية الثلاثة (ابتدائي، متوسط وثانوي).

منقول من موقع الخبر 

عن الكاتب

مدونة التعليم و التوظيف

التعليقات

 

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

المتابعون

Google+ Followers

جميع الحقوق محفوظة

مدونة التعليم و التوظيف