مدونة التعليم و التوظيف مدونة التعليم و التوظيف
توظيف

جديد

توظيف
تعليم
جاري التحميل ...

البوابة الالكترونية لإنشاء المؤسسات www.jecreemonentreprise.dz

البوابة الالكترونية لإنشاء المؤسسات

دخلت البوابة الالكترونية الخاصة بإنشاء  المؤسسات حيز الخدمة على مستوى الجزائر العاصمة بعد مرحلة تجريبية دامت قرابة  سنة في اطار تحسين مناخ الاعمال، حسب ما كشف عنه اليوم الاحد 



مسؤول بوزارة  الصناعة و المناجم.
وأوضح مدير المراقبة الاستراتيجية و الدراسات و انظمة المعلومات بوزارة  الصناعة و المناجم، عبد المجيد مسعودي بمناسبة يوم دراسي يهدف الى تحسيس  الموثقين حول فائدة استعمال البوابة الالكترونية لإنشاء المؤسسات، ان  "الاستغلال النموذجي لهذه الارضية قد انطلق في شهر ماي من سنة 2017 بمشاركة  عشرة موثقين"، مضيفا انه "انطلاقا من اليوم (الاحد) فان البوابة في متناول كل  الموثقين على مستوى العاصمة في انتظار توسيع استعمالها لبقية ولايات الوطن".
واستطرد قائلا ان البوابة الالكترونية، التي تلعب دور الوسيط عبر شبكة  الانترنت، تمكن منشئي المؤسسات من إطلاق نشاطهم في مدة ثلاثة ايام بينما  تتجاوز تلك الفترة العشرين يوما عبر النظام الكلاسيكي.
وتعد تلك البوابة التي سميت "انشئ مؤسستي" نتيجة اتفاق وقع شهر اكتوبر من  سنة 2016 بين وزارة الصناعة و المناجم و مختلف الهيئات التي تنشط في ميدان  انشاء المؤسسات على غرار المركز الوطني للسجل التجاري و الغرفة الوطنية  للموثقين و المديرية العامة للضرائب و الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي غير  الأجراء و الصندوق الوطني للضمانات الاجتماعية للعمال الاجراء.
وتحتوي البوابة المتواجدة على الموقع (www.jecreemonentreprise.dz )على  الوظائف اللازمة التي تسمح لكل واحدة من الادارة المعنية بامتلاك فضاءها  الخاص.
وفي سياق متصل، افاد السيد مسعودي ان الارضية تجمع حاليا اربعة متدخلين و هم  المركز الوطني للسجل التجاري و الغرفة الوطنية للموثقين و مصالح الضرائب و الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي غير الاجراء و ذلك في انتظار الانضمام  مستقبلا لكل من الصندوق الوطني للعمال الاجراء و الجمارك و هيئات ايداع  الاعتمادات المتعلقة بالنشاطات المنظمة الى جانب البنوك.
للتعرف على البوابة الاكترونية لانشاء المؤسسات اضغط على الرابط التالي :
 البوابة الالكترونية لانشاء المؤسسات
الدخول الى رابط البوابة الاكترونية لانشاء المؤسسات
 https://www.jecreemonentreprise.dz/

عن الكاتب

مدونة التعليم و التوظيف

التعليقات

 

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

المتابعون

Google+ Followers

جميع الحقوق محفوظة

مدونة التعليم و التوظيف