مدونة التعليم و التوظيف مدونة التعليم و التوظيف
توظيف

جديد

توظيف
تعليم
جاري التحميل ...

تسجيلات المراسلة 2017 (الجزائر)

تسجيلات المراسلة 2017:
تنطلق عملية التسجيل لامتحان المستوى دورة 2017 بداية من 15 سبتمبر 2016 و تمتد الى غاية 31 أكتوبر 2016، و غالبا ما يتم تمديد تسجيلات المراسلة ب 15 


يوما اضافية لتمكين أكبر عدد ممكن من الطلبة من التسجيل للتعليم عن بعد.
من يمكنه التسجيل في امتحان المراسلة 2017:
يتوجب على الطلبة المسجلين من قبل في امتحانات الديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد إعادة التسجيل من جديد، و ذلك بالدخول لموقع تسجيلات المراسلة و التسجيل كمتعلم سابق سواءا عن الانتقال لمستوى أعلى أو عند الرسوب.
أما عن المتعلمين الجدد فيمكنهم التسجيل كمتعلم جديد ضمن الديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد ONEFD، و ذلك ضمن أحد الأطوار التعليمية إبتداءا من السنة الأولى متوسط ​​الى غاية السنة الثالثة ثانوي.
المتعلمون الذين لديهم مستوى ابتدائي يمكنهم التسجيل مباشرة في السنة الأولى متوسط.
أما المتعلمون الجدد الراغبون في اجتياز إمتحان المستوى دورة 2017 في مستوى أعلى، فيمكنهم ذلك في حالة ما إذا كان المعدل السنوي يعادل او يفوق 9 من 20.
نظام الدراسة بالمراسلة:
أثناء التسجيل في المراسلة يجب على المترشح اختيار احد الأنظمة للتعليم عن بعد و هي عن طريق الكتب أو قرص مضغوط CD أو عن طريق المعلام.
طريقة التسجيل المراسلة 2017:
يمكنكم متابعة هذا الفيديو من أجل معرفة الطريقة السليمة للتسجيل في المراسلة بدون أخطاء.

عن الكاتب

مدونة التعليم و التوظيف

التعليقات

 

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

المتابعون

Google+ Followers

جميع الحقوق محفوظة

مدونة التعليم و التوظيف