مدونة التعليم و التوظيف مدونة التعليم و التوظيف
توظيف

جديد

توظيف
تعليم
جاري التحميل ...

الموظفون الجدد في سوناطراك sonatrach بـ 15 ألف دينار شهريا ! (الجزائر)

شرعت مختلف مديريات الوكالة الوطنية للتشغيل بالتعاون مع المديريات الولائية لسوناطراك في انتقاء المترشحين لحملة التوظيف التي أطلقها المجمع النفطي، والتي تمر على مرحلتين، ليتم قبولهم في المرحلة النهائية من اللقاءات وتوظيفهم في مناصبهم التي بلغ عددها 3 آلاف.



وحسب ما كشفته مصادر متطابقة لـ"الفجر"، فإن عملية التوظيف التي أطلقها المجمع النفطي سوناطراك ستشمل حوالي 3 آلاف منصب في تخصصات "تقنية" بحتة، وقد تمت مباشرة المرحلة الأولى من انتقاء المرشحين لهذه المناصب على مستوى وكالات التشغيل "لانام" ليمر المنتقون بمرحلة ثانية والتي تكون نهائية لقبولهم في هذه المناصب. وأشار مصدرنا أن كل الذين سيتم توظيفهم سيتحصلون على راتب 15 ألف دينار في سنتهم الأولى. وعند استفسارنا عن سبب تحديد هذه القيمة المالية التي تعد ضئيلة بالمقارنة مع عملية التوظيف الضخمة والانتقاء والمناصب المفتوحة، فأكد مصدرنا أن الموظفين سيتم ترسيمهم في مناصبهم فور انقضاء سنتهم الأولى وسيتم زيادة رواتبهم حسب المناصب التي يشغلونها مثل نظرائهم في سوناطراك.
وعن التخصصات، فأكد مصدرنا أنها تشمل الإطارات والتقنيين السامين والمهندسين في الكهرباء الصناعية، الهندسة المدنية، الإعلام الآلي، الميكانيك، المحاسبة، التسيير، الأمن المالية، الموارد البشرية، الصحة وغيرها.
وتندرج العملية في إطار تجديد موظفي المجمع مكلفة لأول مرة "لانام" بهذه المهمة كتحسين لسمعة سوناطراك.
وقد اشترطت عملية التوظيف المتحصلين على شهادة بكالوريا باك + 3 سنوات على الأقل، كما تشترط سوناطراك أن لا يتجاوز سن المترشحين لهذه الوظائف 35 سنة، فبالنسبة لمناصب المهندسين "بكالوريا + 5 سنوات" والإطارات "بكالوريا + 4 سنوات" السن يقل عن 35 سنة.
أما بالنسبة لباقي المناصب التسييرية والأعوان فيشترط امتلاكهم لـبكالوريا + 3 سنوات وسنا يقل عن 33 سنة.
وقد تم إطلاق عملية التوظيف عبر عدد من ولايات الوطن في مرحلتها الأولى ليتم توسيعها عبر باقي الولايات لتشمل، حسب آخر ما وردنا، بومرداس، النعامة، الجزائر، مستغانم، تبسة، ورڤلة، إيليزي، الأغواط، تمنراست، أدرار، البويرة، بجاية، وهران، غليزان، تيارت، سكيكدة، باتنة، بسكرة والبيض، حسب التعليمة التي أرسلتها الوكالة الوطنية للتشغيل أنام عبر وكالاتها الولائية في 48 ولاية.

القراءة من المصدر

عن الكاتب

مدونة التعليم و التوظيف

التعليقات

 

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

المتابعون

Google+ Followers

جميع الحقوق محفوظة

مدونة التعليم و التوظيف