مدونة التعليم و التوظيف مدونة التعليم و التوظيف
توظيف

جديد

توظيف
تعليم
جاري التحميل ...

شروط الالتحاق بالمدرسة الوطنية للإدارة Ecole Nationale d'Administration (الجزائر)

تضمن القرار الوزاري المشترك الصادر بالجريدة الرسمية، كيفية إجراء وشروط الالتحاق بالمدرسة الوطنية للإدارة. وذكرت الجريدة البرنامج المعدل والمتمم الخاص بها، حيث تم تعديل بعض المواد ذكرها المرسوم الوزاري مـؤرخ في الفاتح من أوت سنة 2016.




وحسب المرسوم الوزاري، فقد تم تحديد بعض الشروط في ملف الالتحاق بالمدرسة الوطنية للإدارة، حيث يستوجب على المترشح أن يحوز على استمارة تسجيل في المسابقة ونسخة من بطاقة التعريف الوطنية سارية المفعول ونسخة من المؤهل أو الشهادة المطلوبة ونسخة من شهادة الباكالوريا ونسخة من شهادة إثبات الوضعية القانونية تجاه الخدمة الوطنية، ونـسـخة من قـرار الترسيم بالنسبة للمترشح وبالنسبة للموظفين يستلزم نسخة مـرفقة بتـرخيص المشاركة في المسابقة تسلّمه الهيئة التي لها سلطة التعيين وصورتان شمسيتان وظرفان عليهما طابع بريدي وعنوان المترشح ووصل دفع حقوق التسجيل في المسابقة.

كما تودع ملـفات الـترشح أو ترسل عن طريق الـبريـد إلى المدرسة الوطنية للإدارة، وبعـد الإعلان عـن الـنجـاح الـنهـائي يـستوجب عـلى المترشح إتمام ملفه للالتحاق بالمدرسة وجلب وثيقة صـحيفـة السوابق الـقضائـية وشهادتان طبـيتـان (الطب الـعام والأمراض الصدرية).

كما تضمن المرسوم كيفية اجتياز مسابقة اختـبارات كتابية للـقبول واخـتبـار شفـوي للقـبول الـنهائـي طبقـا للـبرنامج، إذ يتم الاختبار الكتابي للقبول ومن بينها اختبـار يتـضمّن مـوضوعا في الـثقـافة الـعامة واخـتـبـار اخـتـيـاري بـحـسب الـتـخـصص سواء في السياسة والقانون العام أو القضايا الاقتصادية أو المناجمنت والتسيير وعلوم المنظمات، واخـتـبـار في الـلـغـة الأجـنـبـيـة (فـرنـسـية أو إنجليزية). أما الاختبار الشفوي للقبول النهائي فيـتـمـثل في مـحـادثـة في الـثـقـاقـة الـعامة مع لجنـة امتـحان تتـضمّن على وجه الخصـوص المواضيع السياسـية والاقتـصادية والاجتـماعيـة والثقـافية.

وذكر المرسوم التنفيذي أن كل مترشح ناجـح لم يلتحق بالمدرسة فـي أجل شـهر واحد ابتداء مـن تاريخ تبـلـيـغه نجـاحه يفقد الاسـتـفـادة من نجـاحه ويُـسـتـبـدل بالمترشح المدرج اسـمه فـي قائـمة الاحتـياط حـسب درجة الاستحقاق". وجاء في الجريدة الرسمية أيضا البرنامج المعدل والمتمم الخاص بالمسابقة للالتحاق بالمدرسة الوطنية للإدارة وكل المواد التي يمكن أن يقتبس منها الأسئلة الاختيارية والكتابية والشفوية.

القراءة من المصدر

عن الكاتب

مدونة التعليم و التوظيف

التعليقات

 

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

المتابعون

Google+ Followers

جميع الحقوق محفوظة

مدونة التعليم و التوظيف