شرح نص أم كلثوم لنعمات أحمد فؤاد – محور أعلام ومشاهير – ثامنة أساسي


مرحبا بك على موقعنا مدونة التعليم و التوظيف كل ما يخص التعليم و التوظيف سوف تجده على موقعنا شهادة اختبارات فروض تحضير نصوص ملخصات مسابقات توظيف وظائف اخبار التعليم و التوظيف نتائج امتحانات bac bem cinq oneq لا تنسى الاشتراك و الانضمام الى متابعينا ليصلك كل جديد



شرح نص أم كلثوم لنعمات أحمد فؤاد – محور أعلام ومشاهير – ثامنة أساسي
الموضوع:
نشأة أم كلثوم وبداية مسيرتها الفنية الناجحة.

التقسيم:
من 1 إلى 09: الانتقال الى القاهرة من اجل الغناء.
من 10 إلى 23: رحلة العمل الجاد من اجل النجاح.
البقية: نجاح ام كلثوم في مسيرتها الفنية.
التحليل:

2- جاء خبر الانتقال الى القاهرة بطريقة سارة مما دفع الطفلة الى مزيد الفضول والانتظار بلهفة لحظة الانتقال. كما عملت الطفلة على سؤال كل من زارو هذه المدينة من اجل وصفها لها.


3-المفردات المكونة لمعجم الجد والجهد: الدريب المضني والتلقين والتمرين والكفاح / شقيت / الدربة على الجلد الطويل / الصبر على الكمال / البذل / ولاء / اصرار / اكبار / الصمود.
تمثل هذه المفردات ملخص كل الاعمال والصفات التي يجب على كل فرد القيام بها من اجل تحقيق التقدم والتطور والاكثر من ذلك تحقيق النجاح.


4- أثرها في الناس: تمس القلوب إذ تشعرها بالتضيحة / تأسر العقول إذ تشعرها بقوة الارادة / تشيع الامل وتلهب المشاعر.
أثرها في الفن: تعميق معنى الكلمة العربية / اضافة مدرسة فنية تعتمد على صفات لها قيمة في استمرار التراث الفني وبعيدة عن التجمد / التطوير / جمال اللفظ وحسن الاداء.


5- يرى الكاتب ان ام كلثوم هي مثال لا بد ان يحتذى به وهي نموذج للفنانات الناجحات في المجال الفني. اذ انه يرى فيها نموذج التضحية والمثابرة والعمل بكل ما اوتيت من طاقة. يبرز ذلك في قوله:” فعلى كل وتر من اوتار حنجرتها يجلس إله”.


6-  تعميق معنى الكلمة العربية / اضافة مدرسة فنية تعتمد على صفات لها قيمة في استمرار التراث الفني وبعيدة عن التجمد / التطوير / جمال اللفظ وحسن الاداط

منقول من موقع موسوعة سكول mawsoa school.

إضغط لإضافة تعليق
;