مدونة التعليم و التوظيف مدونة التعليم و التوظيف
توظيف

جديد

توظيف
تعليم
جاري التحميل ...

30 ألف منصب شغل بقطاع الصحة بعد العيد مباشرة (الجزائر)

لا زيادات في الأجور حتى صدور النظام التعويضي لأسلاك الصحة

ستشرع المراكز الاستشفائية والمؤسسات الصحية، في عملية توظيف واسعة، بداية من منتصف الشهر الجاري، حيث تشمل30 ألف منصب عمل جديد، في 



مختلف الأسلاك، بعد أن تمّت المصادقة على مخططات تسيير الموارد البشرية للمستشفيات من قبل الوظيف العمومي .

وحسب المعلومات المتوفرة لدى «النهار»، فإن عدد المناصب المفتوحة بعنوان 2016، مقدرة بـ30 ألف منصب موزعة بين الأطباء، جراحي الأسنان والأعوان شبه الطبيين، وغيرهم من العاملين في قطاع الصحة، حيث باشرت مديريات الصحة في توظيف أعوان شبه الطبيين ومساعدي التمريض.

وبخصوص كيفية التوظيف، فإنها تستند إلى القوانين الأساسية الخاصة لكل مستخدم، حيث سيوظف الأطباء العامون والصيادلة وجراحو الأسنان، ستكون عن طريق المسابقة على أساس الشهادة المتحصل عليها، أمّا الأطباء الأخصائون الحائزون على شهادة الدراسات الطبية المتخصصة في طريقة التوظيف، سيتم توزيعهم من قبل الوزارة، بناءً على احتياجات كل ولاية.

أما فيما يخص الإداريين، فإن التوظيف سيكون عن طريق الشهادات، أما المهندسون والتقنيون الساميون، فالتوظيف سيكون عن طريق المسابقة، على مستوى المراكز المؤهلة لتنظيم المسابقات، وكذا هو الحال بالنسبة للعمّال المعنيين الذين سيوظفون عن طريق الاختبارات.

ومن المنتظر أن تنطلق عملية التوظيف في كبريات المراكز الاستشفائية، بداية من الأسبوع القادم، كما هو الحال بالنسبة للمركز الاستشفائي الجامعي لبني مسوس، انطلاقا من 15 سبتمبر الجاري.

أما بخصوص الزيادات في الأجور، فلن تكون هناك أية زيادات، قبل اعتماد النظام التعويضي لكافة الأسلاك.

وفي سياق منفصل، باشرت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفسات، في عمليات تغيير جزئية لمديري الصحة الولائيين، حيث تم تنصيب مديري صحة جديدين، في كلّ من ولايتي غرداية وميلة، مع إحالة كل المسؤولين الذين فاق سنهم السبعين.

مع توفير الأدوية وأكياس الدم وتجهيز الحظائر.. مدير الصحة:

«تدعيم المناوبات الطبية وشبه الطبية بمستشفيات العاصمة»

كشف مدير الصحة لولاية الجزائر، محمد ميراوي، أنه سيتم الاثنين المقبل الموافق لعيد الأضحى المبارك، تدعيم المناوبات الطبية وشبه الطبية والإدارية على مستوى كل المؤسسات والمصالح الاستعجالية على مستوى الولاية.

وأوضح ميراوي في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أنه بمناسبة حلول عيد الأضحى في 12 سبتمبر المقبل، سيتم تدعيم المناوبات الطبية وشبه الطبية والإدارية على مستوى كل المؤسسات والمصالح الاستعجالية لولاية الجزائر، مع توفير الأدوية وأكياس الدم وتجهيز الحظائر، تحسبا لمختلف الحوادث التي قد تطرأ في هذا اليوم.  وأضاف أن ولاية الجزائر تضم 35 مؤسسة استشفائية ما بين مراكز جامعية مؤسسات استشفائية متخصصة، ومصالح الصحة الجوارية التي ستدعم بهذه المناوبات، بالإضافة إلى تدعيمها بمختلف وسائل الاتصال حتى يتم تسهيل التنسيق بين مختلف المؤسسات الاستشفائية.



وستسهر لجنة مكونة من مفتشين وإطارات تابعين لمديرية الصحة لولاية الجزائر، على مدى احترام هذه التدابير مع متابعة هذه العملية خطوة بخطوة لضمان سلامة المواطنين. أما عن مناوبة الصيادلة يوم العيد الأضحى، قال السيد ميراوي، إنه بإمكان كل مواطن أن يطّلع عبر الموقع الإلكتروني لمديرية الصحة لولاية الجزائر، وكذا الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، على جداول المناوبات للصيادلة على مستوى 48 ولاية، ومعرفة موقع الصيدلية التي تكون قريبة من المقاطعة الإدارية التي يقطن فيها. وذكر الدكتور أن ولاية الجزائر تضم 900 صيدلية، مؤكدا أن عددا منها ستضمن المناوبة التي تخص أيام نهاية الأسبوع وأيام العطل والأعياد الدينية والوطنية. وفي سياق متصل، تم تنظيم حملة تحسيسية واسعة بخصوص مخاطر الكيس المائي بهدف توعية المواطنين، وتذكيرهم بالتدابير الصحية التي يجب اتخادها في مثل هذه الحالات
المصدر

عن الكاتب

مدونة التعليم و التوظيف

التعليقات

 

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

المتابعون

Google+ Followers

جميع الحقوق محفوظة

مدونة التعليم و التوظيف