مدونة التعليم و التوظيف مدونة التعليم و التوظيف
توظيف

جديد

توظيف
تعليم
جاري التحميل ...

  1. صحيح هذا لم اتصفح اي رابط للتفعيل ماذا افعل

    ردحذف

شرح مشاكل التسجيل في موقع أولياء التلاميذ https://tharwa.education.gov.dz

صحيح تم فتح الفضاء المعلوماتي الخاص باولياء التلاميذ لكن المشكلة انه ولحد الان موقع لا يستجيب للمتطلبات بحيث للتسجيل يتطلب على الاولياء الحصول على بريد الكترني ثم التسجيل باستخدام البريد الاكتروني و رقم لامرور بالطريقة التالية: 






شرح مشاكل التسجيل في موقع أولياء التلاميذ
لكن هل كان يجب على الوزارة الزامية استخدام بريد الكتروني ؟ اذا علمنا ان اغلب الاولياء لا يملكون بريد الكتروني هذا من جهة و من جهة ثانية استحدام بريد الكتروني يظهر ز كان الموقع غير احترافي بالمرة , كان الاجدر استخدام رقم الشهادة المدرسية للتلميذ او رقم تعريفه الوطني الموجود على الارضية الرقمية او على الأقل استخدام رقم الهاتف للولي بدل البريد الاكتروني , لأن الولي سوف يكون مجبرا على فتح بريد الكتروني.. ولو توقف الأمر هنا لهانت المشكلة , بحيث ان المشكلة الحقيقة و حين التسجيل بالبريد الاكتروني تخرج الرسالة التالية :تفيد بأنه تم ارسال رمز التأكيد للبريد الاكتروني من اجل تأكيد التسجيل لكن لا تصل أي رسالة للبريد الالكتروني وليس هذا فقط , فالتسجيل عن طريق الاميل قد يعرض الموقع للتوقف بحيث يمكن لأي واحد ان يسجل سواء كان ولي للتلميذ أو لا , سواء كان جزائريا او أجنبيا  كما يمكن للشخص التسجيل أكثر من مرة وهذا ليس احترافيا وليس في صالح الموقع فقد يتعرض لضغط شديد يِدي لتوقفه عن العمل.
وحتى بعد التسجيل وحين محاولة اعادة الدخول تخرج لك الرسالة :



شرح مشاكل التسجيل في موقع أولياء التلاميذ
كلمة المرور خاطئة او حسابك لم يفعل بعد
شرح مشاكل التسجيل في موقع أولياء التلاميذ
 كان على الوزارة التأكد من كل هذه الامور قبل اطلاق الموقع حتى لو تطلب الامر تأجيل اطلاقه .
ونرجو ونحن على يقين ان القائمين الموقع اعادة النظر في كيفية لاتسجيل خاصة خاصة معلومات تسجيل جديد واأفضل التسجيل برقم تسجيل التلميذ أو رقم شهادته المدرسية.

الفضاء المعلوماتي لأولياء التلاميذ : 
 https://tharwa.education.gov.dz/

عن الكاتب

مدونة التعليم و التوظيف

التعليقات

 

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

المتابعون

Google+ Followers

جميع الحقوق محفوظة

مدونة التعليم و التوظيف